التخطي إلى المحتوى
مكتب الشؤون الإجتماعية وإدراة المنظمات بأمانة العاصمة يتخذان عدد من التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا “تفاصيل”

مكتب الشؤون الإجتماعية وإدراة المنظمات بأمانة العاصمة يتخذان عدد من التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا “تفاصيل”.

يمن ماكس : ابراهيم الحجاجي

أكد مدير عام المنظمات بأمانة العاصمة صنعاء حسن المسوري، اتخاذ عدد التدابير والاجراءات لمواجهة فيروس كورونا، وفقاً لقرارات وتوجيهات اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة.

المسوري اوضح في تصريح صحافي لشبكة يمن ماكس الإخبارية أنه تم التعميم على المنظمات والموسسات والجمعيات بإيقاف جميع الدورات التدريبية و ورش العمل والفعاليات المختلفة والانشطة التي تجذب التجمعات البشرية، بحسب وتوجيهات اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة.

وقال “من اليوم الأول تم العمل بتوجيهات مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة الاستاذ ناصر الكاهلي، حيث تم تشكيل لجنة مصغرة أصدر عنها تعميم الى جميع المنظمات والموسسات والمنشآت والمحلات التجارية، الاستجابة للتعاميم والقرارات والاجراءات الصادرة عن اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة والالتزام بها، وهناك إدارة مخصصة لهذا الجانب”.

المسوري اشار الى أن العديد من المنظمات والجمعيات تفاعلت مع هذه التعاميم، إذ أعدت العديد من المنظمات منشورات ونشرات توعوية عند كيفية التعامل مع  كورونا والوقاية منه، وفقاً لاجراءات وقرارات اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة.

وأصدر مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي اليوم، تعميماً هاماً الى مؤسسي ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الأهلية، أكد من خلاله على ايقاف وتأجيل الدورات التدريبية وورش العمل والفعاليات المختلفة، وتوجيه أي انشطة وفعاليات لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا والتوعية بوسائل الوقاية منه، وكذا تبني انشطة توعوية وتعزيز الوعي المجتمعي بطرق الوقاية من هذا المرض الذي يجتاح العالم، من خلال اعداد المطبوعات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل التوعية.

وشدد التعميم على أهمية التفاعل مع كل ما يصدر عن اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة وغرفة عمليات مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة، والعمل على توفير ما يمكن من الدعم والاسناد بالمستلمزات الواردة في قائمة الاحتياجات في مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة، وكذا استنهاض همم المجتمع للعمل التطوعي لمساندة الجهات المختصة ممثلة باللجنة العليا لمكافحة الاوبئة ووزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية.