التخطي إلى المحتوى
400 مرشد ومرشدة دينية للتوعية بطرق الوقاية من كورونا

400 مرشد ومرشدة دينية للتوعية بطرق الوقاية من كورونا.

يمن ماكس : متابعات
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، الإجراءات الإرشادية لمواجهة فيروس كورونا.

وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي ووكيل قطاع الإرشاد العزي راجح واللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة، إلى مهام وأنشطة اللجنة الفنية في إطار الخطة الإرشادية لتعزيز الوعي الصحي المجتمعي لمواجهة هذا الفيروس.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة الفنية وكافة اعضائهاآلية العمل الميداني للجان الفنية بأمانة العاصمة والمحافظات ومهامها في تعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة كورونا من خلال التوجيهات الإرشادية.

وفي الاجتماع تم تشكيل لجان فنية في مكاتب الأوقاف بالمحافظات، للإضطلاع بمهامها وواجباتها في اتخاذ الخطوات والإجراءات الاحترازية والتعريف بأضرار ومخاطر هذا الفيروس وسبل الوقاية منه.

و قد وجه وزيرالأوقاف العجي بقافلة إرشادية تضم 400 مرشداً ومرشدة دينية للقيام بدورهم في مواجهة فيروس كورونا بمساجد أمانة العاصمة والمجالس والمراكز وتشكيل فرق ميدانية لتوزيع برشورات توعوية على مستوى القرى والعزل في محافظة صنعاء.

وتم التعميم بموجهات لخطباء المساجد بتوعية المجتمع للوقاية من فيروس كورونا وتشكيل غرفة عمليات مركزية على مستوى الوزارة والمحافظات.

وفي الاجتماع أكد وزير الأوقاف والإرشاد ضرورة اضطلاع اللجان الفنية بدورها في تنفيذ المهام المنوطة بها، خاصة ما يتعلق بالتوعية المجتمعية .. لافتا إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين خلال المرحلة الراهنة في إرشاد المجتمع وتوجيهه بتجنب المصافحة وغسل اليدين باستمرار والتقيد بالإرشادات الصحية اللازمة.

فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه إلى أهمية اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ورفع الوعي الصحي المجتمعي عبر مختلف الوسائل بما في ذلك دور العلماء والخطباء والمرشدين التوجيهي.