التخطي إلى المحتوى
#عاجل : وزارة الأوقاف بحكومة الإنقاذ تتخذ جملة من الإجرائات الخاصة بالمساجد لمواجهة وباء كورونا “تفاصيل”

#عاجل : وزارة الأوقاف بحكومة الإنقاذ تتخذ جملة من الإجرائات للمساجد لمواجهة وباء كورونا “تفاصيل”.

#عاجل : وزارة الأوقاف بحكومة الإنقاذ تتخذ جملة من الإجرائات للمساجد لمواجهة وباء كورونا “تفاصيل”

#عاجل : وزارة الأوقاف بحكومة الإنقاذ تتخذ جملة من الإجرائات للمساجد لمواجهة وباء كورونا “تفاصيل”

يمن ماكس : متابعات

ناقش أجتماع عقد اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة وزير الاوقاف نجيب العجي مع اللجنتين الإعلامية والفنية المشكلة لمواجهة فيروس كورونا ، ناقش سير العمل التوعوي ضمن الخطة الإرشادية التي أعدتها الوزارة وتنفيذاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

الاجتماع إستعرض ما تم انجازه من نزول ميداني للقافلة الإرشادية التي تضم 400 مرشداً ومرشدة للقيام بدورهم في التوعية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بمساجد أمانة العاصمة والمحافظات بالتنسيق مع مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات.

وخلال الإجتماع أشاد الوزيرالعجي بجهود اللجنه والفنيه والاعلامية في تعزيز الوعي المجتمعي وكذاللجان المركزية والفرعية في تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم للتعريف بأضرار ومخاطر فيروس كورونا وسبل الوقاية منه.

وجدد التأكيد على ضرورة اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم التوعوي بمخاطر الأمراض والأوبئة، وكيفية مواجهة فيروس كورونا والوقاية منه بإتباع الإرشادات الصحية.

وشدد الوزيرنجيب العجي على ضرورة الاستمرار في الحملة الإرشادية والعمل على تعقيم المساجد ونظافتها بصورة مستمرة وأداء رسالة الإرشادية التي تسهم في حماية المجتمع وتوجيهه لإتباع الطرق الصحية السليمة والتعليمات الدينية الكفيلة بوقاية الإنسان من الأوبئة.

كما دشن وزير الأوقاف والإرشاد اليوم تركيب لوحات معبرة عن يوم الصمود الوطني في عدد من الأحياء والشوارع بأمانة العاصمة.

وأشار العجي أن الوزارة وتنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء بتأجيل الفعاليات، ستحيي يوم الصمود الوطني بعمل لوحات تعبيرية عن الذكرى الخامسة وأهميتها في عدد من الشوارع والأحياء بالأمانة.التي تتضمن شعارات معبرة عن الذكرى التي تأتي في ظل إصرار أبناء الشعب اليمني على المضي في طريق العزة والكرامة ومواصلة الصمود حتى تحقيق النصر .
المصدر : سبأ