التخطي إلى المحتوى
أمين العاصمة يدشن توزيع أدوات السلامة لعمال النظافة لمواجهة كورونا

أمين العاصمة يدشن توزيع أدوات السلامة لعمال النظافة لمواجهة كورونا .

يمن ماكس : متابعات

دشن أمين العاصمة حمود عُباد، اليوم توزيع أدوات ووسائل السلامة الصحية لعمال النظافة بكافة مديريات الأمانة، والتي تأتي في إطار الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها أمانة العاصمة لمواجهة كورونا.

التوزيع الممول من صندوق النظافة والتحسين بالأمانة، يستهدف أكثر من ستة آلاف عامل وعاملة وموظف وموظفة بقطاع النظافة بالأمانة ، حيث تحتوي على ” كمامات، كفوف، ومعقمات ” بالإضافة إلى بدلات وأحذية وأغطية رأس مخصصة لعمال النظافة فقط.

وفي التدشين ,أكد أمين العاصمة عباد الحرص على حماية عمال النظافة من الأمراض والأوبئة والحفاظ على سلامتهم.. مشيراً أن عمال النظافة يمثلون حجر زاوية في محاربة هذا الفيروس، وهم الاكثر تعرضاً من غيرهم للإصابة بأي وباء ليس فقط كورونا.

وأشار الأمين عباد، إلى أن توزيع أدوات السلامة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات وقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، وضمن الجهود الاحترازية المكثفة لأمانة العاصمة في مواجهة فيروس كورونا.

وقال ” هناك جهود حثيثة تبذل على مستوى كافة المجالات والأصعدة لمواجهة هذه الجائحة العالمية ومنع وصولها إلى بلادنا بفضل وإرادة من الله”.
مشدداً على الجميع بذل مزيداً من الجهود وتوحيدها في اتخاذ وتعزيز كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية الطارئة في كافة مديريات أمانة العاصمة لمواجهة كورونا.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني، أن الصندوق قام بتوفير ادوات ووسائل السلامة والوقاية لعمال النظافة بناء على توجيهات أمين العاصمة ومتابعته المستمرة.. مؤكداً حرص قيادة الصندوق في تقديم الدعم والاهتمام بعمال النظافة والحفاظ على سلامته.

فيما أشاد رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، بجهود واهتمام أمين العاصمة حمود عباد، بعمال النظافة والدعم المتواصل لها .. مشيراً إلى أن هذه الخطوة الايجابية ستسهم في الحفاظ على صحة وسلامة العمال .

وأكد المرزوقي، أن توفير أدوات السلامة الوسائل الاحترازية لعمال النظافة بأمانة العاصمة، بصورة عاجله يدل على حرص واهتمام أمين العاصمة بعامل النظافة الذي يتعرض للإمراض والأوبئة.. موجة الشكر والتقدير للقيادة السياسية على الاهتمام بعمال النظافة.

بدورهما بيًن مدير عام مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش ومدير إدارة التأمين الصحي بصندوق النظافة حيدر سويد، أنه سيتم توزيع بدلات وقاية مع الأحذية وأغطية الرأس لثلاثة آلاف و500 عامل وعاملة نظافة في مختلف المديريات ,إلى جانب ادوات التعقيم.. مثمنين دعم قيادة الامانة وصندوق النظافة لعمال النظافة خاصة في هذه الاوقات.

حضر التدشين مدراء مناطق النظافة والإدارات المعنية بصندوق النظافة بالأمانة وعدد من المعنيين.

المصدر : سبأ