التخطي إلى المحتوى
إنعقاد الجلسة الإفتتاحية لهاكاثون اليمن لمواجهة فيروس كورونا

إنعقاد الجلسة الإفتتاحية لهاكاثون اليمن لمواجهة فيروس كورونا  .

يمن ماكس : خاص

عُقدت مساء اليوم الجلسة الإفتتاحية الإفتراضية لهاكاثون اليمن لمواجهة فيروس كورونا بحضور متحدثي الهاكاثون وأعضاء لجنة التحكيم والمرشدين ، إلى جانب الفِرق الـ 16 المتأهلة للمشاركة في هاكاثون كورونا اليمن.

وخلال الجلسة الإفتتاحية عبرت الدكتورة أمة العليم السوسوه المتحدثة الأولى للهاكاثون في كلمتها للفرق المشاركة عن فخرها بالشباب اليمني وثقتها في قدراتهم على تحقيق مشاريعهم الهادفة لمواجهة فيروس كورونا وترجمتها إلى واقع ملموس على الرغم من الصعوبات التي يمر بها اليمن جراء الحرب التي تسببت بأزمة إنسانية حادة.

واشارت الدكتورة امة العليم السوسوة الى أهمية مشاركة المرأة في هذا الهاكاثون ، لأنه بمقدورها المساهمة بشكل فعّال في إيجاد الحلول جنب الى جنب مع إخوها الرجُل ، وتقدمت بالشكر والتقدير للمنظمين والراعيين للهاكاثون لحرصهم على تنفيذ هذه المبادرة.

من جانبه اكد الأستاذ مازن أمان المتحدث الثاني في الهاكاثون وممثل مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه في كلمته للمشاركين، حرص المجموعة في المشاركة ودعم الهاكاثون لما يحمله من اهداف ساميه تُهم المجتمع ، في وقت تمُر به البلاد بمرحلة حرجة للغاية ، ولإيمان مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه بقدرات الشباب بإعتبارهم الثروة الحقيقية للبلد ، الأمر الذي يستوجب على المجموعة كقطاع خاص أن تدعم وتساهم في تمكينهم لما فيه مصلحة اليمن .

بدوره اوضح المتحدث الثالث للهاكاثون الدكتور عمار البعداني ان الظروف الحالية التي يمر بها اليمن جراء الحرب وإغلاق المطارات ساهمت بشكل لا بأس به في الحد من تفشي فيروس كورونا في اليمن الى هذه اللحظة ، والذي يشكل تحدٍ كبيرٍ جداً وبخاصة في ظل الضعف  الكبير للبنية التحتية للقطاع الصحي في اليمن.

متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الأفكار والفرق المشاركة في الهاكاثون ، شاكراً منظمات المجتمع المدني على أحساسها بالمسؤولية وتنظيمها لهذا الحدث الهام .

فريق المرشدين لهاكاثون اليمن لمواجهة فيروس كورونا