التخطي إلى المحتوى
نظمته مؤسسة تمدين شباب : إنعقاد اللقاء التنسيقي الأول لدعم القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا

نظمته مؤسسة تمدين شباب : إنعقاد اللقاء التنسيقي الأول لدعم القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا.

يمن ماكس : خاص

برعاية وزارة الصحة وبالشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية ، نظمت مؤسسة تمدين شباب TYF اليوم الإثنين اللقاء التنسيقي الأول لدعم القطاع الصحي ومواجهة كورونا ( كوفيدـ19) ، وفي اللقاء الذي انعقد بمدينة القاعدة تحدث مدير عام المنشئات الطبية الخاصة بصنعاء الدكتور محمد الصوملي داعيا جميع الجهات والمؤسسات والأفراد الى القيام بواجبهم الوطني والإنساني كلٌ من موقعه، ومساندة جهود الوزارة في مواجهة مخاطر تفشي الفيروس المستجد . مؤكدا بأن الوزارة تعمل على تقديم كافة التسهيلات والإمكانات المتاحة للتصدي لهذا الوباء.
من جانبه شدد رئيس مؤسسة تمدين شباب / حسين السهيلي على استنفار الطاقات واستثمار الوقت وتوحيد جهود القطاعات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ حزمة من التدابير الوقائية ورفع جاهزية القطاع الصحي.
مضيفا: بأن مؤسسة تمدين شباب بكل امكانياتها وطواقمها والمتطوعين معها تساند الجهود الرسمية وتتكامل مع القطاع الخاص وشركاء الاستجابة الإنسانية لإنقاذ أرواح المواطنين والتخفيف من تداعيات وتبعات الجائحة العالمية على الفئات الأشد فقرا في اليمن
ولفت السهيلي إلى أن محافظتي تعز واب هما الأكثر كثافة سكانية في اليمن والأعلى في نسبة المخاطر في حال تفشي الفيروس المعدي بالنظر الى البنية الصحية المتواضعة في المحافظين. منبها إلى الحاجة الملحة لتجهيز مراكز عزل ورفدها بالأجهزة والمعدات الصحية وكافة المستلزمات، وتوفير الكادر الطبي والتمريضي وتأهيله على كيفية التعامل مع الحالات المشتبهة والمصابة.
من جانبهم ثمن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز الدكتور عبدالملك المتوكل، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة اب الدكتور عبدالله السماوي، مبادرة مؤسسة تمدين شباب لدعم القطاع الصحي ومواجهة كورونا كوفيدـ19 ، مؤكدين التكامل مع المؤسسة والقطاع الخاص لتجهيز مركز عزل إلى جانب مركز العزل في مدينة الراهدة، نظرا للحاجة الماسة اليهما لتعزيز الاجراءات الاحترازية وسد جانبا من فجوة الاحتياجات الصحية الطارئة في المحافظتين .
هذا وقد تخلل اللقاء نقاشات ومداخلات من قبل مدير الغرفة التجارية والصناعية بتعز الحوبان / فؤاد الصهباني، ومدير منطقة مؤسسة تمدين شباب لمحافظتي تعز واب المهندس/ بدرالدين الفهد ، وممثلي المستشفيات الطبية الخاصة في مديريتي ذي السفال والتعزية .