التخطي إلى المحتوى
برعاية الشيخ نصر ابو شوارب : إنهاء قضية قتل بين آل الرداعي وآل المساوى واللجامي من خارف بعمران “تفاصيل”
إنهاء قضية قتل بين آل الرداعي وآل المساوى واللجامي من خارف بعمران “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص
نجحت جهود قبلية قادها الشيخ نصر أبو شوارب والشيخ محمد مشعل الرداعي والشيخ عامر الزودي في حل قضية قتل بمديرية خارف محافظة عمران وقعت قبل تسع سنوات بين آل الرداعي وآل المساوى واللجامي بمنطقة الضبر عزلة خميس القديمي بمديرية خارف .
وفي الصلح القبلي الذي عُقد اليوم بمنزل اللواء المرحوم الشيخ مجاهد ابو شوارب بصنعاء بحضور عضو مجلس النواب الشيخ محمد مشلي الرضي ووكيلا محافظة عمران الشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة والشيخ باكر علي باكر وأعضاء لجنة الوساطة في القضية المشائخ كهلان القديمي وزايد الرداعي وهاني المنجدي، أعلن أولياء دم المجني عليه عبدربه علي الرداعي العفو عن الجانين محمد حسين المساوى وطارق طايف اللجامي لوجه لله وتشريفاً للحاضرين.
وأكد الشيخ نصر أبو شوارب أن حل القضايا المجتمعية، يأتي تلبية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، بما يعزز من وحدة الصف والتلاحم الوطني لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأثنى على موقف أولياء الدم في العفو في هذه القضية وإغلاق ملفها .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لمعالجة قضايا الثار بين أبناء القبائل، سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.
فيما أوضح وكيل محافظة عمران الشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة أن الصلح في هذه القضية، يجسد حرص أبناء قبيلة خارف على تعزيز قيمً الإخاء، بما يعزز من التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتفويت الفرصة على العدو زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وتقدم الحاضرون بالشكر والتقدير للشيخ كهلان مجاهد ابو شوارب لجهودة الكبيرة في حل القضايا المجتمعية داعيين إلى تكاتف الجهود لتقريب وجهات النظر وإنهاء قضايا الثأر العالقة بين القبائل وتعزيز ثقافة التسامح والعفو
حضر الصلح القبلي المشائخ حسين ابوحلفه ، وعصيم غبير ، ونجيب ابو حلفه وعزيز ابو شوارب ،وجهاد القايفي، واحمد حرمل وعبدالكريم الاشول ، وعبدالكريم داوود ، وفارس النفيش ، و حازم العري ، علي النجار و نبيل ابو زيد ، وعبدالخالق القفاف ، وصالح سرحان الغبيسي ، وحافظ شعلان الأبيض ، وجمال ابن احسن ، وحسين الدقيمي ، وعلي عبدالخالق اللجامي ، واحمد السواتي ،وعثمان الحطب ، ووليد حرمل ، وحويدق الحويدق ، وعبدالله المكتب ، وعبدالمجيد الشلح ، ومحمد جحدر ، وسليمان شجاع الدين ، وصادق الشطبي ، والشيخ صالح الأحمر من مشائخ الحيمة ، وعدد من مشائخ واعيان ووجهاء قبيلة خارف ومحافظة عمران.