التخطي إلى المحتوى
#عاجل : تعرف على الأحياء السكنية التي سيتم إغلاقها تجريبياً بالعاصمة صنعاء “تفاصيل”

#عاجل : تعرف على الأحياء السكنية التي سيتم إغلاقها تجريبياً بالعاصمة صنعاء “تفاصيل”.

يمن ماكس : متابعات

بعد إعلان وزارة الصحة رسمياً عن تسجيل اول حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بأمانة العاصمة لمهاجر صومالي الجنسية ، اقرت غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة حظراً جزئياً وإغلاقاً لعدد الأحياء بالعاصمة .

حيث ناقش لقاء عُقد اليوم بأمانة العاصمة، الجوانب المتصلة بخطة اللجان المجتمعية المتضمنة الإغلاق التجريبي المؤقت، لعدد من أحياء وحارات مديريات الأمانة في إطار الاستعدادات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين أن اللجان المجتمعية التي يتم تأهيلها ضمن البرنامج التدريبي لمواجهة كورونا ستعمل على التطبيق العملي لكيفية مواجهة كورونا في عشرة أحياء بمديريات الأمانة.

ولفت إلى أن اللجان المجتمعية ستعمل في عدد من مربعات الحارات التي تم تحديدها ضمن خطه تدريبية أقرتها غرفة عمليات الطوارئ لمعرفة مستوى جاهزية واستعداد اللجان المجتمعية.

وأشار إلى أن خطة الإغلاق التجريبي سيتم تطبيقها يوم غد الأربعاء لمدة 24 ساعة بمشاركة المجتمع والمكاتب التنفيذية المعنية.

و أكد وكيل قطاع شئون الأحياء بالأمانة الدكتور قناف المراني، أهمية تعزيز الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

وأشار إلى أن اللجان المجتمعية ستضطلع بدور مهم في تقديم الخدمات في الأحياء المغلقة وستتعرف عملياً على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

ودعا الدكتور المراني، المواطنين في الأحياء المستهدفة من الإغلاق التجريبي إلى التعاون بما يمكن اللجان المجتمعية من أداء مهامها على أكمل وجه.

فيما أستعرض مدير مرور أمانة العاصمة العقيد محمد حسين المنصور خطة شرطة المرور للمشاركة في تعزيز الانتشار الأمني الوقائي وعملية الإغلاق بالأمانة.

الأحياء التي سيتم إغلاقها

يُذكر ان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اعلن في مؤتمر صحفي عقد عصر الثلاثاء بصنعاء عن إكتشاف حالة مؤكدة مصابة بفايروس كورونا لمهاجر صومالي ، و أنه وبمجرد وصل بلاغ لوزارة الصحة عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد 3 مايو 2020م  تحركت على الفور فرق التقصي الوبائي إلى الفندق حيث كان المصاب قد توفي ، وتم أخذ عينة من الصومالي للفحص المخبري وقد أظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد وكانت حالة مؤكدة بالفيروس”.

المصدر :سبأ