التخطي إلى المحتوى

هيئة الأدوية واتحاد المستوردين يكشفون عن حجم المخزون الاستراتيجي للأدوية.
يمن ماكس : متابعات

عقدت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية برئاسة الدكتور محمد المداني رئيس الهيئة وحضور ممثلي اتحاد مستوردي الأدوية لمناقشة الوسائل والطرق التي تساهم في تحقيق وتوفير مخزون دوائي لمدة عام كأقل تقدير.
الاجتماع الذي ضم رئيس الاتحاد عبدالرشيد العامري والأمين العام صالح النهدي وعدد من الاعضاء ناقش أهمية توفير مخزون دوائي لمدة عام لا سيما في ظل جائحة كورونا.
وأشاد رئيس الهيئة الدكتور محمد المداني باستعداد اتحاد مستوردي الأدوية في توفير مخزون استراتيجي من الأدوية لمدة عام.. مباركا لهم نيل الثقة في انتاخاباتهم للمكتب التنفيذي التي عقدت نهاية ابريل الماضي.
وفي تصريح صحافي أكد الدكتور المداني لممثلي الاتحاد بأن الهيئة العليا للأدوية ستعمل على تسهيل ومعالجة أي معوقات تواجة المستوردين في أي جهة لتحقيق المخزون الدوائي وفيما يخدم المجتمع خاصة في الظروف الراهنة ومع تسجيل إصابات بكورونا في عدد من المحافظات اليمنية.
من جانبة أشاد الأمين العام لاتحاد المستوردين الاستاذ صالح النهدي بتجاوب رئيس هيئة الأدوية واستعداده لحل وتخفيف الصعوبات الي يواجها المستوردين في عدد من الدوائر والجهات الرسمية.
وأشار النهدي في تصريح خا ص لـ “المجلة الطبية” إلى ان الاجتماع خرج بتوصيات مهمة أبرزها توفير مخزون دوائي لمدة عام, بينما الصعوبات التي يواجها المستوردين فقد طلب الدكتور المداني من الاتحاد تحديدها ومناقشتها في الاجتماع القادم بما يضمن سهولة الإجراءات للمستوردين وفيما يخدم الصالح العام.
حضر الاجتماع نائب رئيس اتحاد المستوردين الدكتور نبيل العودي وعضويه منير القباطي وعبدالرحمن يحي خميس والمستشار القانوني للاتحاد عبدالرقيب الحيدري.

المصدر : المجلة الطبية