التخطي إلى المحتوى

مؤسسة بست فيوتشر تنفذ أنشطة لدعم إجراءات مواجهة كورونا بحجة وصنعاء والحديدة “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

نفذت مؤسسة بست فيوتشر في محافظات أمانة العاصمة وحجة والحديدة عددا من الأنشطة في إطار دعم الإجراءات الإحترازية الوقائية ضد فيروس كورونا.

وأوضحت رئيسة المؤسسة الدكتورة نجوى العاضي أن المؤسسة دشنت مطلع ابريل الماضي حملة توعية واسعة من منزل إلى منزل في مديريات عبس ومستباء وكشر بمحافظة حجة واستهدفت توعية ألف و405 ذكور وإناث حول طرق الوقاية من الوباء.

ولفتت إلى استمرار حملة التوعية في المحافظة ضمن خطة عمل المؤسسة والتي تشمل أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة بالتنسيق مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ومكاتب الشئون الإجتماعية والعمل ولجنة التثقيف المجتمعي بغرفة عمليات الطوارئ وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وبينت العاضي أن فريقي عمل التوعية والدائرة الإعلامية نفذا جلسات تثقيفية استفاد منها ثلاثة آلاف و481 شخصا في حجة والأمانة والحديدة خلال ابريل الماضي حول كوفيد 19 وأعراضه وكيفية الإحتراز منه.

وذكرت أن المؤسسة أطلقت حملة “رحماء بينهم” لجمع التبرعات والمعونات والمساعدات الغذائية للنازحين والمستضعفين والمتضررين من السيول لمساعدتهم في تطبيق الحجر الصحي المنزلي.. لافتة إلى أن الحملة أثمرت حتى الآن في توزيع 190 سلة غذائية وما تزال عملية التوزيع مستمرة ضمن عدة مراحل.

وأشارت الدكتورة العاضي إلى إسهام مؤسسة بست فيوتشر في توزيع كميات من أدوات النظافة والتعقيم ومواد صحية وكمامات وقفازات طبية وملابس وقائية في محافظة حجة ومحافظات أخرى تجسيدا للمسئولية الإنسانية والواجب الديني والوطني لدعم التوجهات وتدابير منع تفشي هذه الجائحة الوبائية.

وأكدت رئيسة المؤسسة الحرص على تعزيز خارطة برامجها الإنسانية الطوعية وتفعيل خطة تدخلاتها خلال المرحلة القادمة بما يسهم في إنجاح مجمل الإجراءات التي تنفذها وزارة الصحة والقطاعات الرسمية والجهات ذات العلاقة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس.

فيما أشار رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤسسة علي شرهان إلى نشر رسائل وملصقات ومطبوعات توعوية وإنتاج وتعميم فلاشات مرئية ومسموعة حول خطورة كورونا على نطاق واسع ومن خلال استخدام كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن المؤسسة تواصل حاليا التنسيق مع عدد من المستشفيات وتنفيذ نزول ميداني في المناطق المستهدفة بمحافظة حجة ومحافظات أخرى لتعزيز الجانب التوعوي واسناد جهود الترتيب والتجهيزات استعدادا لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد شرهان أنه سيتم خلال الأيام القادمة توسيع التوعية المباشرة عبر الفرق المتنقلة وصولا إلى أكثر المناطق وعورة وتنفيذ أنشطة ميدانية وتدخلات تواكب الاحتياجات والأولويات في المناطق التي تستدعي الدعم لمواجهة التداعيات المحتملة لظهور فيروس كورونا.