التخطي إلى المحتوى
تدشين المواعيد الجديدة للنظافة بمديرية الصافية والسبعين بأمانة العاصمة “تفاصيل”

تدشين المواعيد الجديدة للنظافة بمديرية الصافية والسبعين بأمانة العاصمة “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

في إطار توجيهات أمين العاصمة حمود عباد, ومتابعة وجهود قيادة صندوق النظافة ومشروع النظافة بالأمانة ممثلة بالمدير العام التنفيذي فضل الروني ومدير عام المشروع إبراهيم الصرابي ونواب المدير العام ومدراء مناطق النظافة بالمديريات والتوعية والمخالفات..

دشن مدير عام مديرية الصافية العميد ناجي الشيعاني ونائب مدير عام مشروع النظافة بالأمانة محمد جارالله، ومدير عام المرافق والأسواق بالأمانة ذاكر العامري ومديرا منطقتي النظافة بالصافية محمد القطاش, والصالح ابراهيم العنسي, اليوم برنامج المواعيد الجديدة للجمع المباشر للنظافة وحملة توعية في أحيا۽ وحارات مديرية الصافية والمناطق المشتركة بين الصافية والسعبين.

وحددت مواعيد مرور معدات النظافة في مديرية الصافية حارة الفتح الجنوبيه من الساعه 8 صباحاً حتى 1 ظهرا, وحي الحراج مع مركز الرحبي من 8 صباحاَ حتى 12 ظهرا, وحي المركز العرقي وابو حوريه وشؤن القبايل من الساعة 2 ظهر حتى 5 مساء, ” فيما يكون الجمع في الشوارع الرئيسية من الساعه 6مساء حتى 10 ليلاً
” رقم المعداة 1236 فرامه رقم المعداه 1136″.

وبأحياء منطقة السبعين مع الصافية تبدأ معدة النظافة “فرامه رقم 624” عملية الجمع مباشر من بدايه مدخل المنجدبن باتجاة الشوارع الخلفيه المطله على الدائري( ابوظبي) حتي مدخل الشارع الرئيسي للعصيمي من الساعه 8صباحأ حتي 12 ظهراً, وفي العصيمي وشارع سوق العواضي حتي اكتاف السايله قلاب رقم “918” وباتجاة الحورش وتشاطيب 45, جمع مباشر حي الزهراوي والمقبلي وعنس, وبالفترة الثانيه بنفس الاحياء تبدأ من 2ظهراً حتي 6 مساء.

وفي الحملة التي شارك فيها العقيد احمد منشلان مدير مركز شرطة الفتح بالصافيه, وتستمر على مدى أسبوع لرفع المخلفات المتكدسة من شوارع وأحياء مناطق الصافية، وكذا توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالمواعيد الجديدة لإخراج المخلفات اثناء مرور سيارات النظافة، بمشاركة فرق النظافة والتوعية والمخالفات والأسواق.

حيث إشرف مدير عام مديرية الصافية الشيعاني ونائب مدير المشروع جارالله ومدير عام المرافق والأسواق بالأمانة ذاكر العامري والنظافة بالصافية القطاش, على سير الحملة وأعمال فرق التوعية البيئية والمخالفات بمشروع النظافة.

واطلعوا خلال التدشين على مدى تفاعل والتزام أصحاب المحلات التجارية في شارع الماليه والمواطنين في الأحياء والحارات, وانظباط قلابات وعمال النظافة, وسير برامج وأعمال التوعية الميدانية المباشرة وتوزيع الاشعارات وتعليق لوحات فليكس, وكذا تواجد مراقبين وإدارة المخالفات بهدف تثبيت الوضع.

وحثوا جميع المواطنين واصحاب المحلات أهمية التعاون مع العاملين وإنجاح الحملة في الالتزام بالمواعيد الجديدة للنظافة.

وأشار مدير عام مديرية الصافية العميد ناجي الشيعاني, إلى أهمية مضاعفة الجهود من قبل فرق النظافة والتوعية والمخالفات من أجل تثبيت المواعيد الجديدة للنظافة في مختلف احياء وشوارع الصافية بما يسهم الحفاظ على النظافة وعدم تكدس الشوارع.

وأهاب الشيعاني, بكافة أصحاب المحلات والمواطنين الالتزام بإخراج المخلفات في المواعيد المحدده والحفاظ على النظافة..مبيناً أن الغير ملتزمين والمخالفين سيتم ضبطهم ومعاقبتهم وفقاً للقانون.

ومن جانبهما أكد نائب مدير مشروع النظافة محمد جارالله ومدير النظافة محمد القطاش, على استمرار الحملة في مختلف أحياء ومناطق مديرية الصافية لضبط وتثبيت الوضع ومواعيد مرور سيارات ومعدات النظافة ورفع المخلفات المتكدسة من الشوارع.

وأوضحا جارالله والقطاش, أمكانية تمديد حملة النظافة والتوعية والمخالفات في مديرية الصافية لإسبوع آخر بما يكفل تثبيت الوضع بشكل كامل ودائم في مختلف الأحياء والمناطق.. مؤكدين أهمية التزام المواطنين وأصحاب المحلات بمواعيد مرور سيارات النظافة وإخراج المخلفات.

وفي تصريح إعلامي أوضح مدير مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة بالأمانة شرف الحمزي، أن الفرق الميدانية وزعت اشعارات للمحلات والمنازل خاصة بمواعيد وإرشادات النظافة والآلية السليمة للتخلص من القمامة، وكذا تعليقها في المساجد.