التخطي إلى المحتوى

تعرف على خطوات حجز موعد الضمان الإجتماعي .

يمن ماكس : متابعات

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على توفير خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي لمن يرغب في مراجعة مكاتب الضمان في كافة المناطق ، عبر موقع الوزارة الإلكتروني (من هنــــــــا).

الوزارة اطلقت في وقت سابق خدمة الموعد الإلكتروني، و تستهدف في مرحلتها الأولى عملاء مكاتب العمل ومكاتب الضمان الاجتماعي في جميع مناطق المملكة.

الخدمة تهدف إلى تسهيل المراجعات وتقديم الخدمات بطريقة منظمة ومناسبة ، حتى ترضي العملاء والمستفيدين بتوفير الجهد والوقت، بينما تضمن تحقيق أقصى درجات الاحتراز المطلوبة في الفترة الحالية لمكافحة جائحة كورونا.

ويمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة، اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

2. الانتقال إلى صفحة حجز موعد مسبق عبر الرابط التالي (من هنــــــــــا).

3. اختيار نوع الخدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي.

4. استكمال البيانات الأساسية واختيار الفرع الذي يرغب المواطن في مراجعته.

الجدير بالذكر أن إطلاق الخدمة يأتي تماشيًا مع برنامج التحول الرقمي الذي جاء ضمن أساسيات رؤية المملكة 2030، وسعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المساهمة في تفعيل وتسريع عملية التحول ، من خلال تعزيز تطبيق التكنولوجيا في خدماتها وتنظيمها بما يدعم مصلحة المواطنين والمقيمين.

وكانت الحياة الطبيعية قد عادت إلى السعودية ، حيث بدأ العديد موظفي وموظفات القطاع العام العودة إلى مقار أعمالهم بما لا يزيد عن نسبة 75٪ من إجمالي الموظفين في الجهة الحكومية في جميع مدن ومحافظات المملكة، بداية من يوم الأحد الموافق 21 يونيو.

المصدر: رواد الأعمال