التخطي إلى المحتوى
رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ محمد بلعيد الكندي يدين منع العدوان دخول المشتقات النفطية

رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ محمد بلعيد الكندي يدين منع العدوان دخول المشتقات النفطية.

يمن ماكس : خاص

أدان رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ محمد بلعيد الكندي استمرار الحصار الجائر الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأشار الشيخ الكندي في تصريح لشبكة يمن ماكس الإخبارية إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيتسبب بتداعيات كارثية على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية ومن أبرزها القطاع الصحي وخاصة في ظل جائحة كورونا.

واستنكر رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الصمت المخزي للمجتمع الدولي، رغم إدراك الجميع حجم الكارثة الإنسانية جراء منع دخول المشتقات النفطية وتأثير ذلك على مختلف القطاعات المرتبطة بمعيشة المواطنين ، مؤكداً ان منع دخول السفن رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة واستيفائها إجراءات التفتيش يعتبر إمعان في قتل الشعب اليمني ومضاعفة معاناته الإنسانية.

وطالب الشيخ محمد بلعيد الكندي المجتمع الدولي القيام بواجباته تجاه الشعب اليمني.. داعيا الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن ومنسقة الشئون الإنسانية إلى ممارسة الضغط على تحالف العدوان للسماح بدخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وتفريغ حمولتها.