التخطي إلى المحتوى

التوقيع على اتفاقية تسديد رسوم التسجيل الالكتروني في الجامعات عبر خدمة موبايل موني لكاك بنك “تفاصيل”.

يمن ماكس : متابعات

وقعت إداة بنك التسليف التعاوني والزراعي مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتفاقية الربط المالي لسداد رسوم التسجيل الالكتروني للطلاب في الجامعات اليمنية للعام 2020م / 2021 عبر خدمة موبايل موني .
وخلال مراسيم التوقيع التي جرت في المقر الرئيس لـ كاك بنك أكد رئيس مجلس إلادارة محمد صالح اللاعي أن البنك يسعى من خلال الخدمات المصرفية الالكترونية إلى مواكبة التطورات المصرفية في النظام المالي العالمي ، والاسهام بخدمة مالية متطورة تتجاوز الكثير من الإشكاليات خاصة في اليمن للخصوصية التي فرضتها الظروف الاستثنائية، وعدم وجود السيولة النقدية. واشار اللاعي إلى أن استخدام خدمة النقود الالكترونية – موبايل موني- للأفراد و-موني باي- للتجار والمؤسسات تمثل حلاً من الحلول المالية للحفاظ على قيمة العملة الوطنية، بإعتبار النقد الإلكتروني الخيار الأفضل للتعاملات لمواجهة ظروف وتحديات الوضع الراهن.
وأوضح اللاعي أن البنك سيكون له نشاط كبير في دعم الاقتصاد وإيجاد الكثير من الحلول والمعالجات للمشاكل المالية، ولهذا بدأ كاك بانك بالتركيز على المؤسسات التعليمية والمراكز العلمية، كونها الشريحة الأكثر تعلماً في البلد وهي الجهة التنويرية للمجتمع والذي يُعول عليها الكثير في هذا المجال .
ونوه رئيس كاك بنك بدور استخدام خدمات النقود الالكترونية للحد من التداول للعملة الورقية، وتقديم الخدمات المالية لكافة الشرائح وتمكينهم من سداد الرسوم المتعلقة بالضرائب والجمارك وفواتير الكهرباء والمياه والاتصالات والتعليم، وغيرها من رسوم الخدمات.
واختتم اللاعي كلمته بالإشادة بمستوى التعاون بين المؤسسات التعليمية وكاك بنك في الخدمات المالية الالكترونية المتطورة ، باعتبار الجميع شركاء في البناء والتنمية .
من جانبه أشاد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص بمستوى التعاون بين بنك التسليف وبين الوزارة والجامعات.
وأكد حرص الوزارة والجامعات على الاستفادة من الخدمات المالية الالكترونية الحديثة التي يقدمها البنك .
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد عبدالرزاق إلى أن تقديم خدمة الربط المالي الالكتروني عبر موبايل موني يمثل نموذجا إيجابيا لمستوى التعاون بين البنك والمراكز التعليمية والجامعات، وهي خدمة الكترونية متطورة تخدم العملية التعليمية وصولا الى تعزيز الثقافة لدى المجتمع .
وأكد استعدادهم على التعاون لإنجاح هذه الخدمة لما فيه من خدمة للمجتمع والاقتصاد الوطني وتطوير العملية التعليمية.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة كاك بنك ووكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية، تلا ذلك توقيع المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي د.فؤاد عبدالرزاق والقائم بأعمال مدير كاك بنك فرع الزبيري عبدالرحمن المطري.
حضر التوقيع عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والمسؤولون في البنك ووزارة التعليم العالي.

المصدر: مواقع محلية + قائد رماده