التخطي إلى المحتوى
العون المباشر تُدشن المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الغذائية بحضرموت بتمويل من الصندوق العربي للإنماء

العون المباشر تُدشن المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الغذائية بحضرموت بتمويل من الصندوق العربي للإنماء.

يمن ماكس : خاص

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، الثلاثاء، توزيع المساعدات الغذائية ضمن المرحلة الثانية من مشروع إغاثة حضرموت بمديريتي سيئون وشبام ،والذي يموله الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي .

المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي،  اكدت في تصريح صحافي أن مشروع إغاثة حضرموت يستهدف (2850) أسرة تضم (19950) شخصاً من الفئات الأشد ضعفاً، بهدف تأمين غذائها الأساسي لمدة ثلاثة أشهر ، مساهمة من العون المباشر والصندوق العربي في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة، الذي يُعنى بالقضاء على الجوع وتلبية احتياجات التغذية لأشد الفئات ضعفاً وفقراً .

واضافت العسعوسي، ان العون المباشر تحرص على دعم الأسر الأشد ضعفاً في اليمن وخاصة مع اشتداد الأزمة الإنسانية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد والتخفيف من تداعيات هذه الجائحة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة من السلطات الصحية المحلية ومنظمة الصحة العالمية حفاظاً على سلامة وصحة المستفيدين.

وتقدمت العسعوسي بالشكر للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لتمويله هذا المشروع، داعية المانحين وفاعلي الخير إلى دعم مشاريع الإغاثة للأشقائهم في اليمن الذين يعيشون كارثة إنسانية بسبب استمرار الحرب منذ مايقرب من 6 سنوات.

من جانبها اشارت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر ندى العزي، إلى أن السلة الغذائية تتكون من (75 كجم بر مطحون، 10 كجم سكر، كرتون بقوليات، 4 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام).

واوضحت إلى أن توزيع السلات الغذائية، يصاحبه توزيع مواد التعقيم والتنظيف والتوعية حول وباء كورونا مؤكدة أن العون المباشر حريصة على اتباع الإجراءات الوقائية في مراكز توزيع السلات الغذائية وتعقيمها وتوفير الكمامات والقفازات وتنفيذ التباعد الجسدي بين المستهدفين.

مشيرة إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة أمل للتنمية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومكتبيهما في حضرموت والسلطة المحلية بالمحافظة.