التخطي إلى المحتوى
رئيس دائرة القضايا المستعصية بمجلس العرف القبلي الشيخ حمدان حسين الحيد يُدين مجزرة طيران العدوان في منطقة المساعفة بالجوف

رئيس دائرة القضايا المستعصية بمجلس العرف القبلي الشيخ حمدان حسين الحيد يُدين مجزرة طيران العدوان في منطقة المساعفة بالجوف.

يمن ماكس : عيسى عاطف.

أدان الشيخ حمدان حسين الحيد رئيس دائرة القضايا المستعصية بمجلس العرف القبلي سابقاً المجزرة المروعة التي ارتكبتها مقاتلات تحالف العدوان السعودي الأمريكي صباح اليوم الأربعاء بإستهداف حفل زفاف للنساء في منزل المواطن مبخوت مرزوق مرعي بمنطقة المساعفة محافظة الجوف، والتي راح ضحيتها اكثر من 31 شهيداً كحصيلة اولية جُلهم من النساء والأطفال.

الشيخ الحيد وفي تصريح لشبكة يمن ماكس الإخبارية إعتبر استمرار العدوان في استهداف المدنيين جريمة حرب تضاف إلى سجله الإجرامي منذ مايقرب من ستة اعوام بحق البشر والشجر والحجر في اليمن ، إلى جانب كونها انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ودليلاً على أن السعودية ماضية في الضرب بكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية، عرض الحائط .

واكد الشيخ حمدان الحيد ان هذه الجريمة البشعة لن تمر مرور الكرام ، وسيكون الرد قاسٍ وفي العمق السعودي ، فأبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير سيقفون بالمرصاد للعدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته ، وسيثأرون لكل قطرة دم يمنية اراقتها قوى الشر .

وحمل رئيس دائرة القضايا المستعصية بمجلس العرف القبلي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية التي تدعي زوراً وبهتاناً الدفاع عن حقوق الإنسان، مسؤولية إستمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني نتيجة لصمتهم المخزي الذي سيبقى وصمة عار في جبينهم ابد الدهر ، مطالباً بسرعة محاسبة مرتكبي هذه الجريمة وكل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني..