التخطي إلى المحتوى
عضو مجلس الشورى الشيخ صالح الكبسي يُدين جرائم العدوان ومرتزقته بحق المواطنين في الجوف وال سبيعان بمأرب

عضو مجلس الشورى الشيخ صالح الكبسي يُدين جرائم العدوان ومرتزقته بحق المواطنين في الجوف وال سبيعان بمأرب .

يمن ماكس : عيسى عاطف

أدان عضو مجلس الشورى الشيخ صالح الكبسي، جريمة العدوان السعودي الأمريكي في المساعفة بمحافظة الجوف التي راح ضحيتها أكثر من 31 شهيداً وجريحاً أغلبهم من الأطفال والنساء.

 

واستنكر الشيخ صالح الكبسي “ابو شاجع” صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ومبعوثها إلى اليمن تجاه جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

 

واستهجن الشيخ الكبسي جريمة مرتزقة العدوان التابعين لحزب الأصلاح بحق آل سبيعان في وادي عبيدة والتي ذهب ضحيتها سبعة شهداء بينهم الشيخ محسن سبيعان وستة من إخوته وأبنائهم ، مؤكداً ان هذا الإستهداف لم يكون موجه لأل سبيعان وحسب بل هو إستهداف لكافة القبائل اليمنية ..

داعيا القبايل في المناطق المحتله  الإلتزام باسلاف القبيله ومساندة الجيش والجان الشعبيه..متمنيا من المخدوعين ان يغتنموا العفو العام الذي اطلقته القياده

 

واشار الشيخ صالح الكبسي إلى ان جريمة مرتزقة العدوان بحق ال سبيعان وقصف مقاتلات العدوان لمنزل مواطن بمحافظة الجوف وما سبقها من مجازر في ظل استمرار الحرب والحصار وقتل المدنيين في اليمن تمثل أكبر فضيحة في تاريخ الأمم المتحدة بعد إخراج هذا التحالف من قائمة العار، ودليل على شراكتها الرئيسية في قتل أطفال ونساء اليمن.

 

ودعا الشيخ الكبسي الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها والخروج من حالة الصمت المهين وإدانة الجرائم المرتكبة في اليمن والمطالبة بملاحقة ومحاكمة مرتكبيها.

 

وفي الاخير اشاد الكبسي بمواقف القبايل اليمنية وأستجابتهم لاستغاثة ونكف الناجي الوحيد من آل سبيعيان واستعدادهم للوفاء لدماء أسرته..مناشدا القبائل اليمنيه الأوفياء يزيدو من التصعيد وفق  الاسلاف والاعرف القبليه الحميده

 

صعدة 17/11/1441هجري