التخطي إلى المحتوى
الشيخ نصر ابوشوارب يدرء الفتنة بين قبائل الحيمة وقبائل وائلة بصعدة

الشيخ نصر ابوشوارب يدرء الفتنة بين قبائل الحيمة وقبائل وائلة بصعدة.

يمن ماكس : خاص.

نجحت جهود قبلية قادها وزير الدولة الشيخ نبيه ابونشطان والشيخ نصر أبو شوارب والشيخ شوقي الصلاحي والشيخ عامر الزودي والشيخ جعبل المجهز والشيخ محسن الشوذبي والشيخ هاني المنجدي في إنهاء نزاع بين قبائل الحيمة بمحافظة صنعاء وقبائل وائلة من محافظة صعدة.

وتمكنت الوساطة من إقناع وائلة بإرتكابهم الغلط الذين اقروا به لتستلم الوساطة بنادق التحكيم من مشائخ وائله واتجهوا بها الى مشائخ الحيمة وتسريح الهجر إلى امام منزل الشيخ فكري السياغي وتحكيمه في الخلاف الذي نشب بينه وبين الأخ عبدالله الكعبي من قبائل وائلة ، وقام الشيخ فكري السياغي بقبول الحكم وبمعيته مشائخ الحيمه وارجاع الحكّم والحُكم على الواسطه و تشريفاً للحاضرين ولكل من سعى في لم الشمل ووأد الخلاف، وإنهاء القضية حسب العادات والأعراف القبلية الأصيلة.

وخلال الصُلح القبلي اثنى الشيخ نصر ابوشوارب على موقف مشائخ الحيمة الأحرار في قبول الحكم وإنهاء القضية ، لما في موقفهم من الحكمة والأصالة التي تُعرف بها قبائل الحيمتين ، الأمر الذي يجسد حرص الجميع على نبذ ثقافة العنف .

من جانبهم اشاد الحضور وعلى رأسهم الشيخ يحيى غوبر والشيخ منصور محي الدين والشيخ محمد شرده والشيخ يحيى المطري بالجهود التي بذلها الشيخ نبيه ابو نشطان و الشيخ نصر ابوشوارب ولجنة الوساطة في سعيهم لاحتواء الموقف وإنهاء الخلاف بطرق أخوية، والتي تعزز من قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف بين ابناء القبيلة اليمنية.

وبدورهم تقدمت لجنة الوساطة بالشكر والتقدير لمشائخ وعُقال قبيلة وايله وعلى رأسهم الشيخ صالح بن شاجع والشيخ عبدلله الكعبي والشيخ محمد الكعبي ، لما ابدوه من التفهم والحكمة ، وتذليلهم الصعاب امام لجنة الوساطة للوصول إلى هذه النتيجة المرضية وإنهاء الخلاف.

حضر الصلح جمع غفير من مشائخ اليمن ومشائخ واعيان وعُقال قبائل الحيمتين وقبائل وائلة.