التخطي إلى المحتوى
إفتتاح المقر الجديد لكلية علوم الطوارئ بالعاصمة صنعاء وتعلن عن تخصصات تُعد الأولى في اليمن

إفتتاح المقر الجديد لكلية علوم الطوارئ بالعاصمة صنعاء وتعلن عن تخصصات تُعد الأولى في اليمن.

يمن ماكس : خاص

في سبيل خلق بيئة تعليمية حضارية ومتقدمة دشن وزيرا التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب وعمادة كلية علوم الطوارئ بصنعاء افتتاح مقر الكلية الجديد بالعاصمة.

وخلال التدشين أشاد الوزير غازي بمستوى العملية التعليمية في الكلية ، التي حصلت على تصنيف متقدم بين كليات المجتمع على مستوى الجمهورية ، إلى جانب إشادته بتخصصات الكلية واهتمامها بتخريج كوادر مؤهلة في الطوارئ الطبية، والتي اعتبرها بادرة تحسب للقطاع الخاص وبخاصة في ظل ظروف البلاد وفي ظل العدوان الغاشم والحصار الجائر.

من جانبه استعرض عميد الكلية الدكتور محمد الوشلي أنشطة الكلية منذ إنشائها عام 2012م وتخريجها خمس دفع في تخصصاتها كافة.

ولفت إلى استعداد كلية علوم الطوارئ تدشين تخصصين جديدين وهامين في تمريض حالات الأورام، وفني غسيل الكلى وهما مطلب مهم لوزارة الصحة والقطاعات الصحية ككل.. مبشرا بفتح نظام البكالوريوس في التخصصات التابعة للكلية.

وقال الوشلي إن كلية علوم الطوارئ تسعى لتحقيق هدف الاحتياج والتخصص وشعارها نحو تعليم متخصص لتنمية مستدامة ووفق الرؤية الوطنية التي وضعت التعليم المهني كأولوية للتنمية في اليمن.. مشيراً إلى وضع خطة استراتيجية لتدشين مرحلة التطوير والإضافة والحصول على شهادة الجودة وإضافة البكالوريوس التطبيقي والتقني.

وقال الدكتور الوشلي إن الكلية حددت احتياجات المجتمع في مجال علوم الطوارئ الصحية والتقنية والإدارية فكانت قصة النجاح بتخرج 5 دفع ذات كفاءة وفاعلية تم استيعابها في سوق العمل الحكومي والخاص فكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية كانت السباقة في تأسيس تخصصات فنية لأول مرة في اليمن مثل تخصص طب الطوارئ وأيضا تخصص المعالجة التنفسية وتخصص الحماية المدنية وتخصص علوم الكوارث والأزمات وتخصص إدارة المنظمات وكان لها الشرف في نشر تخصصات أخرى مثل تخصص التخدير والانعاش وتخصص فني عمليات ذات الاحتياج الملح للشعب اليمني والتي تفتقر إليه مؤسساتنا الحكومية قبل الخاصة.. واعداً بأن يكون التميز والريادة دأبنا لتحقيق نهضة تعليمية تنموية.

وعلى هامش حفل التدشين قام الوزراء وقيادة الكلية بقص الشريط إيذاناً بإفتتاح مبنى الكلية الجديد و طافوا في ارجاء الكلية للإطلاع على معاملها والتعرف على قاعاتها الدراسية.

وتقارب الطاقة للاستيعابية للكلية 500 طالب في تخصصات طب الطوارئ، المعالجة التنفسية، التخدير والإنعاش، إدارة المنظمات، القبالة والتوليد، فني عمليات، الحماية المدنية، علوم الكوارث والأزمات.