التخطي إلى المحتوى
جامعة الملكة اروى تُنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة “الصيدلي شريك في الصحة”

جامعة الملكة اروى تُنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة “الصيدلي شريك في الصحة”.

يمن ماكس : خاص.

إحتفاءً باليوم العالمي للصيدلة الذي يوافق الـ 25 من سبتمبر من كل عام نظمت جامعة الملكة اروى ممثلة بكلية العلوم الطبية-قسم الصيدلة فعالية بعنوان “الصيدلي شريك في الصحة” .

وفي الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الملكة اروى الدكتور محمد الخياط ونائب رئيس الجامعة الامين العام الدكتور غسان علي هاشم والدكتور بشير العفيري رئيس قسم المحتبرات وعدد من اساتذة الجامعة وطلاب قسم الصيدلة اكد الدكتور ماجد القناد على اهمية الإحتفاء باليوم العالمي للصيدلة لما للصيدلة من اهمية كبيرة في العملية الطبية والعلاجية حيث لايمكن ان يتوفر الدواء بدون صيدلي فالصيدلي له خبرة كبيرة في الأدوية وبإمكانه تحضير وتصنيع الأدوية وهو ايضاً باحث في إكتشاف الأدوية الجديدة والفعالة لمساعدة الطبيب في مداواة الامراض المستجده والمستعصية والمزمنة.

من جانبه اوضح الدكتور يونس القاضي دور الصيدلاني في التسويق الدوائي بإعتباره الأقرب للدواء من خلال الإقناع المنطقي للمستخدم بإستخدام المنتج ويكون الإقناع منطلاقاً من إحتياج او قيمة ، والحفاظ على العلاقة مع الأطباء ، واهمية اضطلاع الصيدلاني والمندوب العلمي بطُرق التواصل الصحيحة مع المجتمع .

وفي تصريح صحافي اشار نائب رئيس جامعة الملكة اروي الدكتور غسان علي هاشم إلى ان الجامعة تحرص على تأهيل كوادر صيدلانية كفأة قادرة على الإنتاج والصناعة الدوائية لأهميتها البالغة ، بإعتبارها دعامة أساسية لتكوين البعد الاقتصادي والاستراتيجي لليمن ولارتباطها المباشر بتأمين الأدوية للمواطن والقطاع الصحي ، وتقدم بالشكر والتقدير لمنظمي الفعالية لما بذلوه من جهد في سبيل إنجاحها.

والقيت في الفعالية عدد من الكلمات لدكاترة الصيدلة بجامعة الملكة اروى حول دور الصيدلاني في الصيدلية والمصنع ودوره الأكاديمي ومفاهيم جودة الدواء ، إلى جانب إقامت معرض للمنتجات الدوائية على هامش الفعالية.

وفي الختام قامت عمادة كلية العلوم الطبية بتكريم رئيس جامعة الملكة اروى الدكتور محمد الخياط ونائب رئيس الجامعة الامين العام الدكتور غسان علي هاشم بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة ، وتم تكريم عدد من الصيدلانيين المشاركين في الفعالية.