التخطي إلى المحتوى
مستشفى المنار يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية بإب

مستشفى المنار يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية بإب.

يمن ماكس : عبدالحميد رزاز

نظم مستشفى المنار التخصصي بمدينة إب وبالتنسيق مع مكتب الصحة، صباح اليوم السبت 10 تشرين الاول/أكتوبر، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام.

وفي الفعالية أكد نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور عمار المتوكل أن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة التي لا يمكن أن تكتمل الا ببلوغ الصحة النفسية.

وثمن المتوكل دور مستشفى المنار في إقامة مثل هذه الفعاليات التي غفل عنها الكثير،واحيائه للايام الصحية العالمية .. واصفا إياه بالسباق في كل ما يخدم الطب والتثقيف الصحي بالمحافظة.

ونوه بأهمية الاعتناء بالصحة النفسية كونها تمثل الأساس اللازم لضمان العافية للفرد وتمكين المجتمع من تأدية وظائفه بشكل فعال، وزيادة الوعي العام بها وإجراء المناقشات حولها من اجل تشجيع تقديم الخدمات النفسية والاستثمار فيها.

من جهته اشار مدير عام مستشفى المنار الاستاذ ابراهيم محروس الى ان الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية يهدف الى رفع مستوى الوعي بقضايا الصحة النفسية، وتكريس الجهود لدعم وتاهيل المرضى النفسيين.

ولفت إلى أن الصحة النفسية تشمل السلامة العاطفية، والنفسية، والاجتماعية التي تؤثر في طريقة التفكير، والشعور، والعمل، والتواصل مع الآخرين.

ونوه محروس الى أن مستشفى المنار يمتلك كوادر استشارية في هذا المجال، وان ادارته تولي هذا الجانب اهتماما كبيرا نظرا لظروف الحرب والحصار، واثارهما السلبية في زيادة أعداد الحالات المرضية النفسية والعصبية.

واستعرضت اخصائية الامراض النفسية والعصبية الدكتورة اضواء المحمدي على شاشة البروجكتر ريبورتاجا توعويا، مصحوبا بمحاضرة تثقيفية بعنوان ” الصحة النفسية للجميع ” أوضحت من خلالها تعريف المرض النفسي، واعراضه، وتأثيراته، واسبابه، ومضاعفاته، وأساليب تشخيصه، وطرق علاجه.

يشار الى ان مستشفى المنار نفذ خلال الشهر المنصرم فعاليتان عالميتان، الأولى اليوم العالمي للعلاج الطبيعي،
والاخرى اليوم العالمي للصيدلة.

هذا وفي نهاية الفعالية كرمت ادارة مستشفى المنار التخصصي قسم الصحة النفسية بالمستشفى ومنحت الدكتورة اضواء المحمدي درع التميز والابداع .

حضر الفعالية مجموعة من الإعلاميين ، ومندوبي شركات الادوية، والهيئة الإدارية بالمستشفى، ومهتمين في مجال الصحة النفسية.