التخطي إلى المحتوى
مشاركة 150 أكاديمي : انطلاق الندوة العملية الدولية للمراة اليمنية وسلامتها النفسية غداً الخميس بالعاصمة صنعاء برعاية شركة رفا فارما للصناعات الدوائية

مشاركة 150 أكاديمي : انطلاق الندوة العملية الدولية للمراة اليمنية وسلامتها النفسية غداً الخميس بالعاصمة صنعاء برعاية شركة رفا فارما للصناعات الدوائية .

يمن ماكس :متابعات.

برعاية وزير الصحة العامة والسكان وشركة رفا فارما للصناعات الدوائية تنطلق صباح غدا الخميس بالعاصمة صنعاء أعمال الندوة العلمية الدولية للمرأة اليمنية وسلامتها النفسية ) التي تنظمها منظمة ابن الهيثم للتنمية ، بمشاركة اكثر من 150 أكاديمي وأكاديمية من مختلف المحافظات اليمنية .

الندوة التي تنظمها منظمة ابن الهيثم بالتنسيق مع شركة سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض تهدف إلى تعزيز وتحسين الاساليب والممارسات الصحية التي تعمل على المحافظة والارتقاء بوضع المرأة اليمنية وسلامتها النفسية على المستوى الوطني ، للخروج برؤى وتوصيات علمية واضحة تسهم في تطوير مجال الصحة النفسية في اليمن.

رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور محفوظ الخليدي اكد في تصريح صحافي أن الندوة ستقف أمام جُملة من التحديات التي تواجه المرأة اليمنية وسلامتها النفسية لمناقشة 5 اوراق علمية ودراسات بحثية حديثة يقدمها نخبة من اكاديميي وإخصائي الصحة النفسية في اليمن ودول العالم .

الدكتور الخليدي اشار إلى أن الأوراق العلمية ستتناول أحدث المفاهيم الصحية والنفسية للمرأة ، وأهم التأثيرات الحياتية المباشرة على نفسية المرأة ، بالإضافة إلى تأثيرات السيوشال ميديا والتواصل الاجتماعي على نفسية المرأة اليمنية وسلامتها الصحية، ودور العلاقات الاجتماعية في تحسين نفسية المرأة وسلامتها الصحية ، وكذا دور الأسرة في الارتقاء بنفسية المرأة وسلامتها الصحية.

الدكتورة صباح محمد يحي اللويه رئيسة منظمة ابن الهيثم للتنمية قالت من جانبها إن الندوة التي سيشارك فيها نخبة من أخصائيين واستشاريين وأطباء الصحة النفسية في اليمن ، تستهدف عدد كبير من الأطباء الأكاديميين والعاملين والعاملات في الإرشاد النفسي والاسري وكذا الباحثين والمتهمين بالمرأة وسلامتها النفسية في عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

وأشارت إلى أن عدد من الشركات الدوائية ستشارك غدا بمعرض دوائي سيقام على هامش انعقاد الندوة لإستعراض أهم الاصناف الدوائية في مجال الصحة النفسية للمرأة لدى الشركات المحلية ووكلاء العلامات الدوائية العالمية في اليمن .

اللويه اكدت أهمية الندوة التي تنعقد واليمن تمر بظروف إنسانية صعبة ووضع صحي حرج بفعل الحرب الدائرة والصراع القائم الذي تشهده البلاد منذ ما يقارب الستة أعوام الأمر الذي أثر سلباً على جميع مناحي الحياة في هذا البلد المنكوب وألقى بظلاله المأسوية على الوضع الصحي للمرأة اليمنية بشكل عام وأثر على صحتها النفسية بصورة خاصة.

خبراء في مجال الصحة النفسية يرون بأن الندوة تمثل تظاهرة علمية كبرى واحتفال أكاديمي واسع بالثروة الطبية التي تزخر بها البلاد كفاءة وخبرة وقدرة ومتابعة آخر ما توصل له العالم من أبحاث علمية متطورة اسهمت في علاج الامراض النفسية للمرأة وشفاء الحالات الصحية الحرجة عوضاً عن تكاليف السفر للخارج وتسرب العملة الصعبة إلى خارج البلاد.