التخطي إلى المحتوى
مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب يزف البشرى للسجناء المعسرين خلف قضبان السجن المركزي والاحتياطي “عودة الحياة”

مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب يزف البشرى للسجناء المعسرين خلف قضبان السجن المركزي والاحتياطي “عودة الحياة”.

يمن ماكس : إب : عبدالحميد رزاز

تنفيذاً لتوجيهات الشيخ شمسان أبو نشطان رئيس الهيئه العامة للزكاة ، توجه الأستاذ ماجد التينة مديرعام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب بالنزول الميداني للاصلاحية المركزية ( السجن المركزي ) بإب ومركز الحجز التحفظي ( السجن الاحتياطي )وذلك للاطلاع على أخر المستجدات الخاصة بجمع المعلومات المتعلقة بالسجناء المعسرين.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لاستيفاء تلك البيانات والرفع باسماء السجناء المستحقين للافراج ممن سيشملهم مشروع عودة الحياة للمعسرين الذي تنفذة الهيئة العامة للزكاة ويشمل الافراج عن ١٤٠ سجين معسر سيكون لمحافظة إب النصيب الأوفر منها .

ويعد المشروع الإنساني هو الأكبر الذي تسعى وتستعد الهيئة العامة للزكاة خلال الفترة القادمة لاستكماله وتنفيذه على أرض الواقع تحت عنوان ( عودة الحياة) سيسهم كثيراً في فك كربة العشرات من السجناء المعسرين ممن عجزوا من تسديد ماعليهم من مبالغ مالية محكوم عليهم دفعها لاصحابها .

حيث وستقوم الهيئة العامة للزكاة ومن خلال لجانها المختصة بدفع ما عليهم من حقوق شخصية وخاصة من مبالغ مالية بالتنسيق مع الجهات المختصة والرسمية ومن ثم الإفراج عنهم رسمياً وأعادتهم للحياة من جديد .

ويشار أن المشروع الخيري والإنساني يشرف على تنفيذة شخصيا الشيخ شمسان أبونشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة على مستوى المحافظات المستهدفة بالمشروع ومنها محافظة إب التي يشرف على التنفيذ فيها الاستاذ ماجد التينة مدير فرع الهيئة بالمحافظة .