التخطي إلى المحتوى
برعايه شركه يمن سوفت : نقابة المحاسبين اليمنيين تحتفي باليوم العالمي للمحاسب “تفاصيل”

برعايه شركه يمن سوفت : نقابة المحاسبين اليمنيين تحتفي باليوم العالمي للمحاسب “تفاصيل”.

يمن ماكس : اكرم الأشول.

نظمت نقابة المحاسبين اليمنيين اليوم بصنعاء ، بالشراكة مع كلية العلوم الإدارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمحاسب ، ويوم المحاسب اليمني الرابع.

وفي الحفل الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء برعايه شركه يمن سفت ، أكد أمين عام النقابة هاني محمد أحمد، أن رسالة النقابة تتمثل في الالتزام بقواعد المحاسبة وآدابها وتعزيز دور المحاسب اليمني وحياديته واستقلاليته ورعاية مصالح الأعضاء المنتسبين لها .

وأشار إلى أن النقابة تهدف للارتقاء بمهنة المحاسبة والإدارة والحفاظ على إستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان حمايتهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والمراجعة في اليمن .
أمين عام نقابة المحاسبين شدد على أهمية الحفاظ على تقاليد وشرف مهنة المحاسبة ، وتشجيع البحث العلمي في مجالات المهنة المختلفة والمساهمة في تخطيط تطوير برامج التدريب لرفع كفاءة الموارد البشرية .

لافتاً إلى أن التدريب المستمر في المجال المحاسبي يؤدي إلى زيادة كفاءة وفاعلية الرقابة على الشركات اليمنية وتقديم قيمة مضافة للمحاسبة والتفاعل مع الفعاليات الاقتصادية والثقافية والعلمية والاشتراك في تقديم المشورة للتشريعات والجهات الحكومية والقطاع الخاص .

من جانبه أشار أمين جامعة العلوم والتكنلوجيا الدكتور فيصل هزاع ، إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمحاسب ويوم المحاسب اليمني الذي يصادف العاشر من نوفمبر من كل عام.

وأوضح ضرورة تنظيم المحاسبين سلسلة من البرامج والورش والندوات لعرض كل جديد في هذا المجال ،وتقديم الملاحظات للجامعات والمعاهد لتطوير برامجها بما يتناسب و سوق العمل .

وفي كلمه لشركة يمن سوفت الراعي الرسمي  ، إستعرض الأستاذ عدنان عبدالرزاق الأغبري المدير المالي للشركة نبذة تاريخية عن تطور النظام المحاسبي العالمي ، ودخول الأنظمة المحاسبية إلى اليمن ، ودور شركة يمن سوفت في تسهيل تفاصيل قيود التوثيق الآلي للأعمال.

داعياً جميع المؤسسات إلى الاهتمام بالمحاسبين والعمل على حفظ تطوير المصالح الشخصية و المهنية للمحاسب اليمني .
بدورهما أكد رئيس قسم المحاسبة بجامعة العلوم والتكنلوجيا الدكتور عبدالوهاب الشامي وعن قطاع المرأة بالنقابة تقوى الجنيد ، أهمية تشجيع وتكريم المحاسبين لأدوارهم في الحفاظ على مصالح الأفراد والمؤسسات والشركات .
وأشارا إلى أهمية تطوير الوعي المحاسبي وتعزيز المهنية الشخصية للمحاسب اليمني .
و في الختام تم تكريم الأستاذ/ عدنان عبدالرزاق الأغبري المدير المالي لشركه يمن سوفت وعدد من المحاسبين والمحاسبات المبرزين من مختلف الجهات .