التخطي إلى المحتوى
إنطلاق بطولة الواعدين الثالثة للتايكواندو بصنعاء

إنطلاق بطولة الواعدين الثالثة للتايكواندو بصنعاء .

يمن ماكس : يحيى الضلعي.

انطلقت صباح اليوم الخميس، منافسات بطولة الواعدين السنوية الثالثة للتايكواندو، التي تنظمها وتدعمها اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع مدارس حدة فالي البريطانية بالعاصمة صنعاء، تحت إشراف الاتحاد العام للعبة..
ويشارك في البطولة التي تقام على مدى يومين متتاليين، مراكز الواعدين بالأمانة( أ – ب ) وتمثلها مدراس وديان حدة ووحدة صنعاء، وأندية اليرموك والأهلي صنعاء وشعب إب ونجم سبأ ذمار ومركز الواعدين التابع للجنة الأولمبية، حيث تجرى المنافسات في عشرة أوزان هي:( 33- 37- 41- 45 – 48 – 51 – 55 – 59 – 63 – 67كجم)..
ويأتي تنظيم البطولة ضمن خطة نشاط اللجنة الأولمبية ودعمها لمراكز الواعدين للعبة التايكواندو، بهدف مواصلة تعزيز قدراتهم الفنية والبدنية، وحرصها الدائم على إعادة الروح للعبة بعد أن شهدت جمود وركود غير مسبوق وتوقف للأنشطة الداخلية خلال الفترة الماضية جراء الظروف التي تمر بها البلاد..
وكان اليوم الأول من منافسات البطولة قد شهد نزالات في خمسة أوزان، وأسفرت النتائج على النحو التالي:
وزن 33 كجم:
الأول: عمرو خالد مقبول – اليرموك – ذهبية
الثاني: أمجد مهيب مصطفى– أهلي صنعاء – فضية
الثالث: عمر أكرم أحمد – شعب إب – برونزية
وزن 37 كجم:
الأول: عبدالرحمن الصلوي – الواعدين (أ)– ذهبية
الثاني: كنان علي الريمي- 22مايو – فضية
الثالث: نبيل عبدالباري الخوجه – أهلي صنعاء – برونزية
وزن 41 كجم:
الأول:محمد عبده سنان – شعب أب – ذهبية
الثاني: المعتصم عبده الجولحي – أهلي صنعاء – فضية
الثالث: قابوس سعيد الشاعري- نجم سبأ ذمار – برونزية
وزن 45 كجم:
الأول: نديم أحمد سليمان– شعب أب – ذهبية
الثاني: عزام حسين ردمان – الواعدين (ب) – فضية
الثالث: زاهر الزاهر- الواعدين ( أ) – برونزية..
ومن المقرر أن تستكمل منافسات البطولة صباح غد الجمعة في الخمسة الأوزان المتبقية وهي: ( 51 – 55 – 59 – 63 – 67كجم)، يعقبها حفل الختام وتكريم الأبطال الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى من كل وزن بالميداليات الملونة والكؤوس، وتكريم الجهات المتعاونة والمساهمة في إنجاح البطولة فضلاً عن تكريم الحكام والمدربين..
يدير البطولة عدد من الحكام الدوليين والمحليين برئاسة الدولي خالد حسن الحميضة، في حين أوكلت مهمة الأشراف الاداري على البطولة للكابتن خالد العراسي الأمين العام لاتحاد التايكواندو والاشراف الفني للكابتن خالد قرواش بمعية كلاً من فرحان أحمد حيدر وخالد مقبول القادري أعضاء الاتحاد العام للعبة.