التخطي إلى المحتوى

بمشاركة 400 إستشاري واخصائي : انطلاق المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانيةالنسائية الأكثر انتشارا في اليمن الخميس المقبل بصنعاء.

يمن ماكس : متابعات.
تنطلق الخميس المقبل بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية الأكثر انتشارا في اليمن ، ( امراض النساء والولادة ) الذي ينظمه مستشفى المودة ومؤسسة يمن مودة برعاية شركة الفتح للتجارة المحدودة ورفا فارما للصناعات الدوائية في الـ” 19 “ من نوفمبر الجاري 2020 بمشاركة أكثر من 400 استشاري وأخصائي واكاديمي من مختلف المحافظات اليمنية.

وفي تصريح صحفي خاص لـ للشاهد برس أكدت رئيس المؤتمر الدكتورة أروى الربيع على أهمية المؤتمر الذي يهدف إلى رفع مستوى ثقافة النساء حول أهمية اتباع أنماط وسلوكيات الحياة الصحية ومناقشة اخر التطورات في تشخيص وعلاج سرطان الثدي والمتابعة المستمرة بعد العلاج إضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة العمل التعاوني في المستقبل بما يشمل الوقاية والكشف والعلاج المبكر .

وقالت إن المؤتمر سيسلط الضوء في مجمل أهدافه على دور الرعاية متعددة التخصصات للمريضات اللواتي يعانين السرطانات النسائية من اجل تحسين نتائج الرعاية الصحية وكذلك عرض وتحليل المعلومات بشان احدث البحوث في مجال رعاية مرضى سرطان الثدي.

وأشارت الدكتورة الربيع إلى أن المؤتمر يتكون من أربعة محاور رئيسية تشمل الوقاية والتشخيص وطرق العلاج والدور المجتمعي في المتابعة العلاجيةلافتة إلى أن المشاركين في المؤتمر سيقفون امام 10 اوراق علمية ستناقش على فترتين يقدمها نخبه من أخصائي واستشاري الأمراض السرطانية وأمراض النساء والولادة في اليمن.

من جانبه أشار الدكتور احمد القباطي مدير التسويق لمجموعة شركات الفتح التجارية (الراعي الرسمي للمؤتمر) الي أن رعايتهم للمؤتمر العلمي الاول للامراض السرطانية النسائية الاكثر انتشارا في اليمن أتت وفق الاستراتجيه التي وضعتها ادارة الشركة ممثله بالحاج الوالد عبدالرشيد العامري رئيس مجلس الادارة لرعاية المؤتمرات والفعاليات الطبية والانشطة العلمية في اليمن خلال العام الجاري 2020م لما فيه من فوائد ونتائج وتوصيات لهذه الموتمرات العلمية التي تخدم المجال الطبي في اليمن.

بدوره أكد الدكتور محمد عبدالله فلهوم المشرف العلمي لرفا فارما للصناعات الدوائية (الراعي الرسمي للمؤتمر ) استمرار الشركة في دعم ورعاية المؤتمرات العلمية والأنشطة والفعاليات الطبية المختلفة في عموم محافظات البلاد لاسيما المؤتمرات والتظاهرات العلمية التي تتعلق بالجانب البحثي والعلمي في مجال الأمراض المزمنة محور اهتمام المؤتمر .

وجدد الدكتور فلهوم حرص إدارة رفا فارما ممثلة بالاستاذ فهمي أحمد فلهوم مدير عام الشركة والدكتور رشيد أحمد فلهوم عضو مجلس الإدارة على دعم ورعاية الأخصائيين والأطباء والإستشاريين اليمنيين مشيرا إلى الاهتمام الخاص الذي توليه إدارة رفا بأطباء واخصائي النساء والولادة في جميع المحافظات اليمنية مبيناً بأن الشركة ومن خلال رعايتها للمؤتمر اتاحت الفرصة أمام المشاركين فيه للإطلاع والاستفادة والتعرف على صناعتها ومنتجاتها الدوائية الرائدة ذات الجودة العالية .

ولفت فلهوم إلى أن ” رفا فارما ” للصناعات الدوائية تفخر بأنها أول مصنع يمني متخصص بتصنيع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري والضغط والجلطات إضافة إلى أدوية الأمراض النفسية والسرطان الأمر الذي اكد ريادة رفا فارما وأثبت علو كعبها في مصافي الشركات الوطنية المصنعة للأدوية على مستوى اليمن.

إلى ذلك أكدت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذه/ مديحة الميدمة بأن اللجان التحضيرية أنهت الترتيبات والتحضيرات اللازمة لبدء فعاليات المؤتمر بالشكل الذي يليق به وبما لا يقل صورة واهمية عن أهمية الموضوع الذي سيناقشة المؤتمر .