التخطي إلى المحتوى

انطلاق المؤتمر العلمي الخامس للصيدلة بالعاصمة صنعاء وسط حضور أكاديمي كبير وتفاعل رسمي غير مسبوق.

يمن ماكس : خاص .
انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الخامس للأبحاث الصيدلانية الذي تنظمه كلية الصيدلة بجامعة صنعاء خلال الفترة ( 23- 24 ) نوفمبر الجاري برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى ودولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء وسط حضور أكاديمي كبير وتفاعل رسمي غير مسبوق .

وفي المؤتمر الذي يقام بالتزامن مع اليوبيل الذهبي لإنشاء جامعة صنعاء تحت شعار ( كلية الصيدلة عطاء رغم الحصار والوباء) أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى البروفيسور عبدالعزيز الترب أهمية المؤتمر الذي ينعقد واليمن تمر بظروف إستثنائية صعبة ووضع صحي حرج نتيجة الحرب الدائرة الحصار القائم الذي تشهده البلاد منذ ما يقارب الستة أعوام .

وقال البرفيسور الترب إن شباب اليمن بحاجة ماسة إلى تكثيف الجهود الرسمية وتكاتف الجهات الخاصة في مجال التأهيل العلمي والتدريب المهني في مختلف التخصصات
للارتقاء بمستوى الطالب والطالبات وتأهيلهم علمياً وعملياً بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب من أجل الوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي والدفع بعجلة الاقتصادي الوطني وتحقيق التنمية المستدامة للبلاد .

ولفت إلى الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة المجلس السياسي الأعلى ممثلة بالرئيس مهدي المشاط بشريحة الشباب في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أقرت في مضمونها رؤية كاملة وتصور شامل حول أهمية التأهيل والتدريب واعتماد معيار الكفاء والتحصيل الأكاديمي أثناء التعيينات والترقيات الادارية في الدوائر الحكومية والخاصة .

من جانبه القى عميد كلية الصيدلة بجامعة صنعاء الدكتور / احمد السباتي كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين الذين أبوا إلا أن يحضروا المؤتمر رغم التحديات والصعاب التي تعصف بالبلاد منذ ما يقارب الستة أعوام مشيداً بالجهود الجبارة التي بذلتها اللجنة التحضيرية في سبيل إنجاح المؤتمر .

وأبدى الدكتور/ السباتي استعداد كلية الصيدلة بجامعة صنعاء بإقامة مؤتمر علمي عالمي بالتعاون مع جميع كليات في عموم محافظات البلاد بما فيها كلية الصيدلة بمحافظة عدن وكذلك كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة من أجل مناقشة كل الأبحاث الصيدلانية التي تم تقديمها وإعدادها خلال الفترة الماضية وفي المرحلة الراهنة من أجل الخروج برؤية علمية جديدة تواكب متطلبات العصر في هذا المجال الحيوي والهام.

وعلى هامش أعمال المؤتمر العلمي الخامس للأبحاث الصيدلانية ناقشت عمادة كلية الصيدلة عدد من مشاريع تخرج الدفعة 28 بالكلية دفعة ( مداواة وطن ) على أن يستأنف المؤتمر أعمال يوم غدا الثلاثاء بمناقش عدد من أوراق العمل العلمية والأكاديمية المتخصصة في علوم الصيدلة بحضور كوكبة من الاكاديمين والباحثين والمتخصصين والمهتمين وذلك بهدف الخروج برؤية علمية جديدة تواكب متطلبات العصر في هذا المجال الحيوي والهام.

واستعرض المؤتمر الذي حضره عدد من وكلاء من رئاسة جامعة صنعاء ورؤساء أقسام الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية وعمداء كليات الطب والصيدلة والأسنان بجامعة صنعاء وعدد من الأكاديميين والدكاترة ‬ومدراء وممثلي ومندوبي الشركات الدوائية، نماذج من مشاريع تخرج الدفعة 28 التي ابهرت الحاضرين ونالت استحسانهم وكانت محل إعجاب وإشادة من قبل لجان المناقشة من دكاترة واكاديمي كلية الصيدلة بالجامعة.