التخطي إلى المحتوى

افتتاح وتدشين الكلية العصرية بمحافظة إب .

يمن ماكس : إب ـ عبدالحميد رزاز.

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ غازي احمد علي محسن صباح اليوم، افتتاح الكلية العصرية للعلوم الطبية والتقنية بمحافظة إب.

واطلع الوزير ومعه رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع بالجمهورية الدكتور وليد صالح الرياشي، ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، والمهندس محظد صالح الجعشني مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة على سير التجهيزات الحديثة والأقسام الفنية التي تشملها الكلية ومدى مستوى الاعداد والتجهيزات الجاهزة في بدء عملية التعليم .

واستمعوا من عميد الكلية وبعض القائمين عليها على شرح مفصل لاقسام الكلية وطاقتها الاستيعابية، وأقسامها الجديدة، والتنسيق المباشر مع كبار مستشفيات المحافظة للتدريب والتطبيق، والكوادر الاكاديمية.

وفي حفل التدشين أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني على أن إنشاء كلية بكل تلك التجهيزات التقنية خطوة ايجابية في طريق البناء والتنمية.. مشيداً بالتخصصات الحديثة والنادرة التي تقدمها الجامعة ضمن برامجها وتخصصاتها العصرية المختلفة.

واشار الوزير إلى ضرورة تقديم تعليم فني عالي الجودة واكثر كفاءة وفاعلية، من خلال الارتباط المباشر والمستمر بعملية التخطيط الاستراتيجي كأساس للتحسين المستمر للكلية.

فيما لفت وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب الى حجم التجهيزات الفنية الكبيرة في الكلية .. مؤكدا حرص وتوجه الدولة على دعم جميع المؤسسات التعليمية لانه يعد العمود الفقري لمؤسسات الدولة.

وقدم الدكتور ابراهيم السمان، رئيس مجلس امناء الكلية، عرضا موجزا لأهداف الكلية التعليمية، ومخرجاتها التي تواكب سوق العمل ..لافتا الى ان الكلية تسعى جاهدة للتطوير والتحديث ومواكبة التطورات العالمية وفق اسس ومعايير مدروسة تراعي متطلبات سوق العمل.

وعلى هامش الفعالية تحدث الدكتور عبدالله الورافي، مدير معهد دار العلوم” عن الصعوبات والمعوقات التي يواجهها الاستثمار في المجال الفني والتدريب المهني … داعيا قيادة الوزارة والسلطة المحلية الى تذليل تلك الصعوبات وتحسين البيئة العامة للاستثمار في هذا المجال.

هذا وقام الوزير، بجولة الى كافة اقسام وقاعات الكلية،واطلع على البنية التحتية للكلية، والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع المعايير والشروط الدولية والمواكبة لمتطلبات العصر.

وتحتوي الكلية العصرية للعلوم الطبية والتقنية على معامل صيدلة، معامل الاشعة ، ومعامل اسنان، ومعامل الفانتيوم، وغرف التحضير والتعقيم، ومعمل التصميم الداخلي والديكور، وقاعة التدريب، والقاعات الدراسية المجهزة باحدث الوسائل التقنية الحديثة، والقاعة الكبرى للفعاليات والمؤتمرات الدولية.

وتتميز الكلية بوجود تخصصات جديدة ومتنوعة بالمحافظة تلبي سوق العمل منها فني تخدير وانعاش،فني علاج طبيعي، فني عمليات جراحية، فني صيدلة، فني قبالة وتوليد، مساعد طبيب اسنان ومساعد طبيب عام.

كما تحظى الكلية بوجود تخصصات تقنية منافسة على مستوى الوطن مثل تقني امن سيبراني، بالاضافة الى تخصص تقني نظم معلومات، وتخصصات هندسية مثل تصميم ديكور داخلي.

حضر فعالية التدشين عقيل فاضل رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، وعمداء الكليات والمعاهد في المحافظة، والأكاديميين وطلاب الكلية، وجمع غفير من الاعلاميين والمرسلين.