التخطي إلى المحتوى

الجامعة اللبنانية الدولية تعقد ندوتها السنوية الثانية لفشل عضلة القلب.

يمن ماكس : متابعات.

اقامت الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء وبالشراكة مع نخبة متميزة من أطباء القلب والاوعية الدموية ” الندوة السنوية الثانية لفشل “عضلة القلب” .
وفي الندوة التي شارك فيها عدد من الأطباء اليمنيين أكد رئيس الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن الدكتور رضا هزيمه على أهمية أقامه مثل هذه الندوات العملية لما لها من أهمية بالغة في استعراض المستجدات في طب القلب والأوعية الدموية ولما تمثله من فرصة لتوحيد الجهود وتعزيز المعرفة والاطلاع وتبادل الآراء والخبرات العملية بما يسهم في الارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى القلب.
الدكتور رضا هزيمه اشاد بصمود اطباء القلب والأوعية الدموية والاستمرار في خدمه ابناء هذا الشعب العظيم رغم الأوضاع المعيشية ورغم الإغراءات التي يتلقونها باستمرار.

واكد الدكتور رضا هزيمة على استمرار الشراكة المجتمعية الفعالة في شتى الجوانب مع مختلف قطاعات المجتمع وعلى مختلف الأصعدة.

واختتم الدكتور رضا هزيمه رئيس الجامعة اللبنانية الدولية كلمته بأن أوضح أن الجامعة هي صرح لتبادل المعارف والخبرات العلمية .. متمنياً للندوة العلمية والقائمين عليها والمشاركين فيها التوفيق والنجاح.
وعقب حفل الافتتاح بدأت وقائع الندوة واستعراض أوراقها العلمية والتي تم تقسيمها في جلستين تناولت خلالها الكثير من المستجدات العملية والتي طرأت في جديد طب القلب والأوعية الدموية وفشل عضلة القلب.
الحاضرون استمعوا في الجلسة الأولى الى عدد من الاوراق والعروض العلمية التي قدمها عددا نخبة من أطباء القلب المتميزين تطرقت الى عددا من المحاور الهامة والتي تمثلت أهمها في القاء نظرة عامة حول مرض فشل القلب في اليمن ، والى اهم المعلومات المطلوب معرفتها حول مرض فشل القلب وأنواعه والتقنيات الحديثه والمتقدمة في معالجة امراض فشل القلب، والادوية المكتشفة حديثا والدراسات السريرية الحديثة حول معالجة فشل القلب وتأثيرها المحتمل في الممارسات الطبية واهمية التزام الاطباء بإتباع الادلة العلاجية الموثوقة.