التخطي إلى المحتوى

جامعة العلوم الحديثة تمنح درجة الماجستير بتقدير إمتياز للباحث احمد الصلوي.

يمن ماكس : عمرالصراري.

منحت جامعة العلوم الحديثة بصنعاء درجة الماجستير بتقدير ( امتياز ) للباحث احمد محمد هزاع الصلوي وذلك من خلال المناقشة العلنية لرسالة الماجستير في إدارة الأعمال  الموسومة ب ( اثر انماط القيادة والثقافة التنظيمية السائدة على تطبيق الادارة الالكترونية ) دراسة حالة شركة يمن موبايل.

وتشكلت لجنة المناقشة والحكم من قبل الأستاذ الدكتور  سنان غالب المرهضي رئيسا ومناقشا داخليا و الاستاذ الدكتور عبدالعزيز محمد المخلافي مناقشا خارجيا والاستاذ الدكتور فضل محمد ابراهيم المحمودي مشرفا.

وخلال المناقشة إستعرض الباحث الصلوي رسالته الجامعية وما تضمنته من خلال الاطار النظري وتحليل البيانات والنتائج والتوصيات التي خرجت بها هذه الدراسة .

واوضح الباحث الصلوي خلال المناقشة الى الهدف التي تكمن له هذه الدراسة من خلال معرفة اثر انماط القيادة الادارية والثقافة التنظيمية السائدة على تطبيق الادارة الالكترونية التي تمكن المنظمة من استيعاب التقنية الحديثة في مجال الاتصاالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من جميع الجوانب التي توفرها الادارة الالكترونية في شركة يمن موبايل .

وأضاف الباحث الصلوي بأن الرسالة التي قام بإعدادها إشتملت على اهمية علمية تكمن في ان تطبيق الادارة الالكترونية يعتبر من اهم المواضيع التي يجب على منظمات الاعمال الاهتمام بها ومحاولة تطبيقها لمواكبة المتغيرات التي تمنح المنظمة توفير الوقت والجهد والمال التي تعد من عناصر التخطيط الاساسي لاي منظمة ناجحة .
وتكمن الاهمية العملية بانه سوف تقدم هذه الدراسة المساعده في معرفة جوانب القوة لدعمها وتعزيزها والتعرف على جوانب الضعف والعمل على معالجتها واصلاحها.

كما بدأت لجنة المناقشة كلا على حدى بإبداء رأيها وعرض ملاحظاتها على الرسالة من خلال مناقشة الباحث وطرح عدد من الأسئلة الخاصة في الرسالة وكانت مناقشة علنية متميزة من خلال الردود الإيجابية والتوضيحية من قبل الباحث احمد الصلوي والتي كانت موفقة وكذلك أهداف الرسالة من خلال الإجابة على تساؤلات الدراسة وفرضياتها.