التخطي إلى المحتوى
#عاجل : المخابز والافران على وشك الاغلاق بشكل كامل وشركة النفط توجه دعوة عاجلة للمواطنين

#عاجل : المخابز والافران على وشك الاغلاق بشكل كامل وشركة النفط توجه دعوة عاجلة للمواطنين.

يمن ماكس : خاص.

الوضع الإنساني في اليمن يزداد تدهوراً يوم بعد اخر وبخاصة مع تعنت دول تحالف العدوان في السماح لدخول سفن المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة على الرغم من حصولها على التصاريح اللازمه ، ولكن رغبة العدوان السعودي الامريكي في تجويع الشعب اليمني وتفاقم معاناته تقف حائلاً دون وصول المشتقات النفطية إلى اليمنيين ، على مرأى ومسمع من الامم المتحدة .

وفي ذات السياق نظم مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ونقابة المخابز والأفران وفرع شركة النفط اليوم وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا بأعمال القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ، مستنكرين أعمال القرصنة التي تقوم بها دول تحالف العدوان على سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

بيان صادر عن مكتب الصناعة، اعلن استنكاره للصمت الأممي تجاه هذا الحصار الممنهج واحتجاز سفن المشتقات النفطية، والذي يعتبر جريمة حرب لا تسقط بالتقادم لأنه أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بفعل العدوان المستمر منذ ست سنوات  ، محذراً من كارثة إنسانية وشيكة نتيجة توقف القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية كالصحة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والصناعات الغذائية والدوائية، فضلا عن تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وزيادة انتشار الأوبئة والأمراض .

ومن جانبها أدانت نقابة المخابز والأفران الممارسات التعسفية لتحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة .

وطالبت النقابة في بيان الوقفة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالضغط على دول العدوان لسرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية قبل حدوث المجاعة والموت البطيء للشعب اليمني بسبب توقف المخابز والأفران عن تقديم خدماتها للمواطنين.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية القيام بواجبهم الإنساني والأخلاقي والخروج عن صمتهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار والضغط على دول تحالف العدوان لوقف عدوانها ورفع حصارها على اليمن والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية ، محملين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع الانسانية نتيجة استمرار احتجاز سفن الوقود.

وفي سياق متصل دعت شركة النفط اليمنية ابناء الشعب اليمني للمشاركة في حملة التغريدات التي ستنطلق في التاسعة من مساء اليوم تحت عنوان #امريكا_تحتجز_سفن_النفط في سبيل إيصال صوت معاناة اليمنيين إلى العالم 

ويمكن المشاركة في الحملة عبر بنك التغريدات في الرابط التالي

https://sites.google.com/site/ansarallahmc/usadetainsoilships