التخطي إلى المحتوى
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة سرطان الاطفال : الشفقة تنظم يوم ترفيهي للأطفال المصابين بالمرض بصنعاء

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة سرطان الاطفال :الشفقة تنظم يوم ترفيهي للأطفال المصابين بالمرض بصنعاء.

يمن ماكس : خاص.

نظمت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان صباح اليوم فعالية ترفيهية لمائة طفل وطفلة مصابين بالسرطان مع أسرهم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة سرطان الأطفال الذي يوافق الـ 15 من فبراير من كل عام.
الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة هدفت إلى إدخال الفرحة والسرور إلى نفوس الأطفال المرضى بالسرطان وأسرهم ، بإعتبار الرعاية النفسية تُسهم في التخفيف من معاناتهم ولأهميتها إلى جانب الادوية للأطفال.
وعلى هامش النشاط الذي حظي باهتمام ورعاية واسعة أشار رئيس مؤسسة الشفقة واثق القرشي إلى أهمية مثل هذه الفعاليات الترفيهية التي تسهم في تحسين الحالة النفسية للأطفال المرضى بما ينعكس على حالتهم الصحية .
وثمن القرشي الجهود التي بذلها الرعاة لإنجاح مثل هذه الأعمال الخيرية ولفت أنظار المنظمات الإنسانية وتحفيز المجتمع المحلي للاهتمام بمرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم .
داعياً رجال الاعمال والخيرين إلى دعم المؤسسة بما يمكنها من تقديم خدماتها المجانية للمرضى وتوفير احتياجاتهم من الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.
كما دعا المنظمات الإنسانية إلى مد يد العون لمرضى السرطان خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار الحرب والحصار .. مشيراً إلى أن الأعمال والمبادرات الخيرية تسهم في تعزيز مبدأ التكافل والتراحم في أوساط المجتمع.
من جهتهم عبر الأطفال وأسرهم عن تقديرهم وشكرهم في هذا اليوم الذي شمل عدداً من الفقرات الترفيهية وأناشيد وعرض مسرحي ووجبة غداء.. مثمنين الجهود الانسانية الكبيرة التى تقدمها مؤسسة الشفقة والتي تسهم كثيراً في رعايتهم واسعادهم في أن واحد.