التخطي إلى المحتوى

بشرى ساره : حساب المواطن يودع اكثر من ملياري ريال سعودي لمستفيدي الدفعة الثامنة عشرة.

يمن ماكس : متابعات

في خبراً اثلج صدور الكثيرين ، أودع برنامج حساب المواطن اليوم 2.5 مليار ريال ، مخصصة لدعم مستفيدي الدفعة الثامنة عشرة لشهر مايو من العام الجاري 2019.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة مبلغ 14.5 مليون ريال.

نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والإستحقاق في هذه الدفعة بلغت 83% متخطياً عددهم حاجز الـ12.3 مليون مستفيد وتابع.

بينما بلغ إجمالي المدفوعات منذ إنطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 42.5 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 18 دفعة أكثر من 333 مليون ريال.

المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني اكد أن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الإستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة، موضحاً أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.6 ملايين مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية والإستحقاق في دفعة شهر مايو أكثر من 1.4 مليون مستفيد.

“القحطاني” اضاف أن فريق الدعم في مركز الإتصال يرحبون بإستفسارات المستفيدين ويستقبلونها خلال شهر رمضان المبارك من الأحد إلى الخميس ، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً ومن الساعة الثامنة مساءً إلى الواحدة صباحاً، كما يرحب فريق التواصل على استقبال أي استفسار على مدار الساعة، وذلك من خلال حساب خدمة العملاء @Citizen_care.

وشدد القحطاني على أهمية تحديث بيانات ودخل المستفيد الرئيسي والتابعين بشكل صحيح ودقيق عند وجود أي تغيير، موضحاً أنه يمكن للمستفيدين الإضافة والتعديل على البيانات أو الدخل في حال طرأ أي تغيير من خلال الرابط https://portal.ca.gov.sa وذلك لتفادي عدم الإستحقاق في الدفعة القادمة.

المصدر: سبق