التخطي إلى المحتوى
عليمي يا معين يا عيدروس.. البلد مثقل بفسادكم وليس بشاحنات الإسمنت!

يا عليمي يا معين يا عيدروس.. البلد مثقل بفسادكم وليس بشاحنات الإسمنت!

 

 

 

عمار الأصبحي *

 

 

أثقلوا كاهل البلد بفسادهم وكروشهم المنتفخة، ومع ذلك بدلاً من التوجه نحو البدء بعملية تخسيس عاجلة وتخفيف عبثهم ووزنه الزائد.. ذهبوا لاتخاذ قرار ب”ضبط أوزان الطرق” وابتزاز شركات الإسمنت الوطنية في محافظات عدن ولحج وأبين.

 

حكومة المنفى وشرعجية اللحظة الفارقة.. تثبت لنا كل يوم وبكل ما لا يدع مجالاً للشك أنها حكومة هدم لا بناء؛ تستهدف اليوم شركات الإسمنت.. الشركات الوطنية التي تموّل المحافظات اليمنية بمادة الإسمنت لإعادة إعمار بلد أنهار بسبب حربهم وفسادهم، بقرار عبيط وكارثي تم تدشينه الأحد الماضي، كحرب أخرى هدفها استمرار الهدم لا البناء وإيقاف عجلة اقتصادنا الوطني التي بالكاد تحاول الدوران هنا.

 

 

 

لماذا أقول هذا القرار حرب، وحرب مضاعفة بالتأكيد؟!

لأن حكومتنا غير الموقرة_امعانا باستمرار سياسية الهدم والخراب_عممت أيضاً للقوات المسلحة الجنوبية المنتشرة في مختلف المحافظات كقطاع طرق بالطبع، بتنفيذ قرارها الوقح بضبط أوزان الطرق، واتخاذ اللازم مع تلك الشاحنات التي تحاول تمويل المدن والمحافظات اليمنية بأدوات البناء!.

 

بدورها القوات المسلحة أو بالأصح الميليشيات العسكرية باشرت عملها وعززت من انتشار نقاطها في الطرقات وابتزاز الشاحنات بالمزيد من الجبايات، لقد وجدوا لهم مهمة “وطنية” يحافظون بها على قبحهم العسكري مع الأسف.

 

 

يا عليمي يا معين يا عيدروس يا جن الجن..

توقفوا عن استهداف ما تبقى من اقتصادنا الوطني، البلد مثقل بكم وليس بشاحنات الإسمنت.. دعونا على الأقل نعيد البناء وتجاوز ما خلفتموه من خراب.. ألا يكفي ما حدث يا …..؟!.

….

 

اللعنة، لا جديد هنا غير التبديد والتمديد والمزيد من الهدر.. بلد منكوب بوعييه السياسي حقيقة.. ولا مناص أمامنا إلا بتسليمه لشركة صينية تتولى إدارته وتستثمر موارده وثرواته المادية والبشرية وتدشين حياة جديدة حتى إشعار أخر.. والسلام.

 

 

 

 

* رئيس تحرير موقع بيس هورايزونس